نصائح صحية نصائح صحية

الفوائد الصحية للكامون



يعتبر الكامون من أهم التوابل الموجودة في المطبخ العربي، حيث قلما نجد أكلة أو وصفة تخلو منه، وهو مستخدم بكثرة في المأكولات البحرية، التي يضيف اليها طعما لذيذا جدا.
ويتميز الكامون كذلك بفوائده الصحية المتعددة تجل من وجوده في المطبخ امرا لا محيد عنه فتعالو نكتشف جميعا البعض من هذه الفوائد:


- الكامون علاج جيد لالتهابات العيون، ومهدىء لتهيجها، وذلك عن طريق غليه ثم غسل العين به.


- الكامون كذلك هو علاج جيد للسمنة حيث يساعد على تخفيف الوزن الاضافي، يمكن أن يُنْقَعَ القليل منه في كأس ماء مغلى مع ليمونة مقطعة الى حلقات ثم يشرب الماء في الصباح على الريق مما يساعد على محاربة السمنة.


- الكامون كذلك هو مضاد للاكسدة مما يجعله واقيا من تصلب الشرايين، و الأورام السرطانية، وذلك حسب أبحاث أجريت بالمعهد الهندي لابحاث تكنولوجيا الاطعمة.


- الكامون كذلك غني بفيتامينات "سي" "ايه" "اي" ويعتبر من بين أكثر 10 علاجات طبية مستخدمة في الوصفات العلاجية الشعبية، وهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة: كالحديد، المغنزيوم، الكالسيوم، الفوسفور، فيتامين ب 1، ب 6، الزنك، والبوتاسيوم.


- الكامون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، المفيدة في ضبط نسبة الكوليسترول الضار،ووقاية الشرايين القلبية والدماغية، كما تفيد الالياف الغذائية الموجودة في الكامون في خفض امتصاص السكر من الطعام، واعاقة امتصاص الكولسترول، وتسهير خروج الفضلات خارج الجسم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

نصائح صحية

2016